بحث في هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 12 أغسطس 2017

أرنب الله ...في حماية الله .

أرنب الله في حماية الله ..
علشان شوية مُبيد حشري أسمه فيبرونيل ( Fipronil 12.5%ULV) تم رشّه على الدجاج البيّاض في مزارعه في هولندا ، التي تعد أحد أكبر المصدرين لاوروبا و العالم.قامت الدنيا ولم تقعد بعد في اوروبا وبعض دول العالم !..وتستخدم مادة (الفيبرونيل) في القضاء على القمل والبق الذي يصيب الدجاج، لكن ليس من المنصوح باستخدامها مع الطيور والحيوانات المستخدمة في إنتاج المواد الغذائية لما يحتوي عليه من سموم..إلا بطريقة مقنّنة جدا ولا يتجاوز الحد المسموح به ..واعترف مسؤولون في بلجيكا بأنهم كانوا على علم باحتمال احتواء بيض مستورد من هولندا على مواد ملوثة بمبيد حشري تدخل مادة الفيبرونيل في تصنيعه.حيث أقرت السلطات في بلجيكا بعلمها في شهر يونيو الماضي أن شحنة بيض قادمة من هولندا ربما تكون ملوثة بمبيد حشري.
وتوصلت الاختبارات التي أجريت في كثير من معامل منظات الرقابة على الاغذية الاوروبية إلى أن مادة فيبرونيل ، التي يمكن أن تضر بأجهزة الكلى والكبد والغدة الدرقية للإنسان، موجودة في البيض الهولندي.
وتخلصت على اثرها المحال التجارية في بلجيكا وألمانيا وهولندا من البيض الذي يحتمل تلوثه.
السلطات الالمانية تُعلن إن قرابة عشرة ملايين بيضة ربما قد بيعت في ألمانيا.
وتصدر هولندا ما يقدر بنحو 65 في المئة من إجمالي 10 مليارات بيضة تنتجها في العام.
وأغلقت مؤقتا قرابة 180 مزرعة لمنتجات الدواجن في هولندا وفتحت تحقيقات في القضية.....
من خلال الارقام المذكورة يتبين مدى توفر البيانات بدقة ومصادرها (حتى عدد الدحي) ومن انتجه ومن وزعّه .. هل هناك في بلادنا من يستيطع ان يحدد لنا مصادرإنتاج (دحينا) ولكن الحمد لله ..نحن مش كيف اوروبا ولا غيرها ..قلة السيولة وإرتفاع الاسعار والدولار جعلنا نكتفي بالاقل وفي الحدود الادني من الدحي وغيرها من (الفيبرونيلات)..كما نصحت السلطات الاوروبية مواطنيها !
بالمناسبة ..الا تستغربون هذا العدد الهائل من مرضانا يجوبون كل اقطار العالم بحثًا عن علاج ..أتمنى ان اعرف قيمة إجمالي ما يُصرف على هذه الاغراض لا غير .

إرسال تعليق